حوار بين المال والعقل والشرف

 

إضافة شرح


حوار بين العلم والمال والشرف

في أحد الأيام اجتمع المال والعلم والشرف، ودار بين الثلاثة الحوار

التالي:

و قال المال:

إن سحري على الناس عظيم..

وبريقي يجذب الصغير والكبير،

بي تفرج الأزمات...

وفي غيابي تحل التعاسة و النكبات!

: قال العلم:

إنني أتعامل مع العقول..

وأعالج الأمور بالحكمة والمنطق

والقوانين المدروسة!

لا بالدرهم والدينار!

إنني في صراع مستمر من

من أجل

الإنسان ضد أعداء الإنسانية؛

الجهل والفقر والمرض.

: قال الشرف:

أما أنا فثمني غالي ولا أباع وأشتری، من حرص على شرفه..

ومن فرط في أمه وأذاتها

:


عندما أراد الثلاثة الانصراف تساءلوا: كيف نتلاقی؟

: قال المالي:

إن أردتم زيارتي يا إخواني فابحثوا عني في ذلك القصرا

العظیم

. وقال العلم:

أما أنا فابحثوا عني في تلك الجامعة وفي مجالس الحكماء.

ظل الشرف صامتة، فسأله زميلاه: لم لا تتكلم ؟؟؟؟

. قال: أما أنا فإن ذهبت فلا أعود.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصة الديك وصاحب المزرعه

قصة انتي بيضه ام بطاطا ام قهوه