حوار بين المال والعقل والشرف

صورة
  إضافة شرح حوار بين العلم والمال والشرف في أحد الأيام اجتمع المال والعلم والشرف، ودار بين الثلاثة الحوار التالي: و قال المال: إن سحري على الناس عظيم.. وبريقي يجذب الصغير والكبير، بي تفرج الأزمات... وفي غيابي تحل التعاسة و النكبات! : قال العلم: إنني أتعامل مع العقول.. وأعالج الأمور بالحكمة والمنطق والقوانين المدروسة! لا بالدرهم والدينار! إنني في صراع مستمر من من أجل الإنسان ضد أعداء الإنسانية؛ الجهل والفقر والمرض. : قال الشرف: أما أنا فثمني غالي ولا أباع وأشتری، من حرص على شرفه.. ومن فرط في أمه وأذاتها : عندما أراد الثلاثة الانصراف تساءلوا: كيف نتلاقی؟ : قال المالي: إن أردتم زيارتي يا إخواني فابحثوا عني في ذلك القصرا العظیم . وقال العلم: أما أنا فابحثوا عني في تلك الجامعة وفي مجالس الحكماء. ظل الشرف صامتة، فسأله زميلاه: لم لا تتكلم ؟؟؟؟ . قال: أما أنا فإن ذهبت فلا أعود.

قصه الطالب والمسائل المستحيله

قصه الطالب النائم والمسائل المستحيله.. 


في إحدى الجامعات، حضر احد الطلاب محاضره في مادة الرياضيات، وجلس في آخر القاعه، ثم لم يلبث أن أدركه النوم فنام في مكانه،، وفي نهاية المحاضره استيقظ على أصوات الطلاب، ونظر إلى السبوره، فوجد أن الدكتور كتب عليها مسألتين، فنقلهاما بسرعه، وخرج من القاعه. 

وعندما عاد إلى بيته، بدأ يفكر في حل المسألتين.. كانت المسألتين... على درجه عاليه من التعقيد والصعوبه، فذهب إلى مكتبه الجامعه، واخذ  المراجع اللازمه.. وبعد اربعه ايام استطاع ان يحل المسأله الأولى فقط، وهو ناقم على معلمه  الذي  أعطاهم هذا الواجب الصعب،.

وفي محاضره الرياضيات  اللاحقه ذهب الطالب  إلى استاذه، وأخبره بأنه لم يستطيع سوى حل المسأله الأولى فقط، وانها استغرقت منه اربعه ايام كي يصل إلى الحل، ويرجوه ان يعطيه مهله اضافيه كي يتواصل إلى حل المسأله الثانيه. 

تعجب الاستاذ، وأخبره تلميذه    بأنه لم يعطيهم اي واجب، وأن المسألتين اللتين كتبهما على السبوره هي امثله لمسائل عجز العلم حتى الآن عن حلها. إن هذه القناعه السلبيه جعلت كثيراََ من العلماء لا يفكرون  حتى في محاولة حل هذه المسأله.. ولو كان هذا الطالب مستيقظاََ، واستمع إلى  مدرسه، لما تمكن من حل المسأله.

ان قدرات الإنسان لا حدود لها 

الحكمه... لا يوجد صعب او مستحيل  الا ما تقنع  به نفسك انه كذلك!! 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصة الديك وصاحب المزرعه

قصة انتي بيضه ام بطاطا ام قهوه

حوار بين المال والعقل والشرف